بث مباشر اشبيليه ومانشستر سيتي في قمه كاس السوبر الاوروبي -->

بث مباشر اشبيليه ومانشستر سيتي في قمه كاس السوبر الاوروبي


 

. 

تتجه أعين محبي لعبة كرة القدم حول العالم نحو العاصمة اليونانية في الساعة العاشرة من مساء اليوم الأربعاء لمتابعة المباراة المنتظرة بين فريق مانشستر سيتي الحاصل على لقب دوري أبطال أوروبا وفريق إشبيلية الحاصل على لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" على ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" في مباراة كأس السوبر الأوروبي 2023.

فريق مانشستر سيتي، الفريق الإنجليزي، سيدخل المباراة بعد أن فاز بلقب دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه. فاز على فريق إنتر ميلان الإيطالي بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت في ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية، في نهائي الموسم الماضي 2022-2023.

نادي إشبيلية أصبح أول فريق يتأهل لبطولة السوبر الأوروبي في عام 2023 بعد فوزه بلقب "يوروبا ليج" للمرة السابعة في تاريخه. فاز نادي إشبيلية على نظيره روما بركلات الجزاء بنتيجة 4-1 في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب "بوشكاش أرينا" في بودابست، المجر.

فاز فريق ريال مدريد بلقب بطولة كأس السوبر الأوروبي لعام 2022 بعد تغلبه على فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وتاريخياً، التقى فريقا مانشستر سيتي وإشبيلية في مواجهة اليوم للمرة الرابعة، حيث تمكن بطل دوري أبطال أوروبا من الفوز في جميع المواجهات السابقة ولم يتعرض للتعادل أو الخسارة.

سجل فريق مانشستر سيتي 12 هدفاً في أربع مباريات خاضها، بينما استقبل 3 أهداف فقط من فريق إشبيلية قبل المواجهة المرتقبة بينهما اليوم.

يتصدر المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند قائمة هدافي مباريات الفريقين حيث يملك هدفين، بالدرجة نفسها تملكها نجم السيتي السابق ويلفريد بوني. إذا نجح هداف الدوري الإنجليزي في تسجيل هدف اليوم، سيتصدر قائمة هدافي مباريات الفريقين بمفرده.

يتصدر هالاند قائمة أعلى لاعبي مباراة السوبر الأوروبي بقيمة تصل إلى 180 مليون يورو، بينما يحتل السويسري جبريل سو المرتبة الأولى كأعلى لاعب في إشبيلية بقيمة تصل إلى 22 مليون يورو.

يعاني ثلاثي فريق مانشستر سيتي اللاعبين برناردو سيلفا، كيفين دي بروين وروبن دياز من الإصابة، ولذلك لن يكونوا حاضرين في التشكيلة الأساسية للفريق.

يتمنى مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، تجاوز فريق إشبيلية والفوز بلقب السوبر الأوروبي، ليستمر في تحقيق النجاحات كبيرة على المستوى المحلي والقاري، ويؤكد حقه في الألقاب التي حققها خلال هذا الموسم.

فيما يقود المدير الفني لفريق إشبيلية، خوسيه لويس مينديلبار، طموحات جماهيره في التنافس على الحصول على اللقب من نادي مانشستر سيتي، وخاصة بعد تغلبه على ناديي مانشستر يونايتد ويوفنتوس في بطولة الدوري الأوروبي.